التورمالين .. حجر كريم تشير الدراسات إلى تأثيره الاستشفائي المثبت علميًا
جميع المقالات

التورمالين .. حجر كريم تشير الدراسات إلى تأثيره الاستشفائي المثبت علميًا

بواسطة Hassan Magdy بتاريخ Sep 29, 2021

حجر التورمالين الكريم هو معدن شبه ثمين يشبه الجرانيت، ويتميز بألوان تتراوح بين الأرجواني إلى الأزرق المخضر، ويوجد منه ما يتميز بلون المرج الأخضر والأصفر النابض بالحياة، وأيضًا يوجد الأسود كلون مميز لهذا الحجر. يعرف التورمالين بأنه مادة تمتزج بالألوان النابضة بالحياة ويُعتقد أنه لا يوجد حجران من هذا النوع بنفس درجة اللون تمامًا، وذلك من فرط التنوع اللوني الذي يمتاز به.

لقد تم تبجيل هذا الحجر تاريخيًا كونه حجرًا سحري قادر على حماية من يرتديه كما يشاع في الثقافات الشعبية. وعلى الرغم من أننا لا نصدق القول بأن التورمالين يمتلك قوى خارقة للطبيعة، إلا أنه يتمتع بقدرة خاصة مثبته في توليد شحنات كهربائية وإصدار أيونات سالبة وأشعة تحت حمراء بعيدة المدى.

ما هي الأشعة تحت الحمراء بعيدة المدى؟

الأشعة تحت الحمراء بعيدة المدى هي موجات طاقة غير مرئية قادرة على اختراق طبقات جسم الإنسان والوصول إلى المناطق الداخلية بما يشمل الأنسجة والعضلات والعظام. من خلال هذا، تعمل الأشعة تحت الحمراء البعيدة والأيونات السالبة على تهدئة وتنشيط القوة البدنية وإزالة السموم من الجسم والعقل. الأيونات السالبة مهمة أيضًا بشكل لا يصدق في دعم الحالة المزاجية. مايكل تيرمان، الحاصل على الدكتوراه من جامعة كولومبيا في نيويورك، أجرى أبحاثًا حول الأيونات السالبة وتقاريره تقول: "إن حركة الموجات المتدفقة تخلق أيونات هواء سالبة ترى بعد العواصف الرعدية في الربيع وعندها يتمتع الناس بحالات مزاجية أفضل. أظهرت الأبحاث الإضافية أن اضطرابات المزاج يمكن أن تتحسن أيضًا من خلال مولدات الأيونات السالبة كمضادات للاكتئاب - ولكن بدون الآثار الجانبية السلبية. لماذا؟ لأن هذه الأيونات تعزز من تدفق الأوكسجين في الدماغ وتدعم تجديد خلايا الدم.

الفوائد الصحية لحجر التورمالين الكريم

ينبعث من التورمالين أشعة تحت حمراء بعيدة المدى في الطول الموجي بقدرة  4-14 ميكرون. الإشعاع الكهرومغناطيسي ضمن نطاق الأشعة تحت الحمراء تلك قادر على تعزيز جهاز المناعة وتعزيز إزالة السموم. وفي الواقع، يتم استخدام العلاج بالأشعة تحت الحمراء بعيدة المدى على نطاق واسع في اليابان.

تشير الدراسات أن التورمالين يمثل حليفًا قويًا عندما يكون الجسم في حاجة إلى إزالة السموم، حيث تنتج الأشعة تحت الحمراء البعيدة التي ينتجها التورمالين نفس الرنين في الجسم الذي يوجد عادة في الماء. يساعد امتصاص الرنين هذا على تخفيف التوتر وزيادة اليقظة وتنشيط الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة. وفيما يلي بعض التأثيرات القوية الناتجة عن التورمالين:

  • يساعد على إزالة السموم
  • يدعم فقدان الدهون
  • يقلل من احتباس الماء
  • يحسن الدورة الدموية
  • يدعم الكبد والكلى
  • يعزز المزاج الصحي
  • يساعد في التخلص من المعادن السامة 
  • يقلل من الأحماض اللبنية والأحماض الدهنية 

هل يحسن التورمالين الأداء البدني أو الجنسي؟

يشير العديد من الرياضيين المحترفين أنهم تمتعوا بتحسن كبير في الأداء بعد استخدام أحجار كريمة علاجية مثل التورمالين. يقول بطل السباحة الأولمبي، غلين كريستيانسن: "التورمالين الأخضر يمنحني الكثير من القوة، ويدعمني نحو التعافي بشكل أسرع بعد التدريبات الشاقة." ويضيف أيضًا: "من الغريب أن التورمالين يمنحني المزيد من قوة الاستعداد الجنسي أيضًا" وهذه ليست المرة الأولى التي يُشار فيها أن التورمالين يؤثر على دعم الاستجابة الجنسية، فالتقارير تقول أن التورمالين يؤثر بشكل إيجابي على كفاءة الدورة الدموية ويعزز من الحيوية والنشاط لدى كل من الرجال والنساء على حد سواء.

المنظور الجمالي للتورمالين من سبح مولانا

يتميز التورمالين بتنوع لوني رائع وقيمة ثرية من حيث الجودة والتأثير البصري، وتشكيله ضمن مجوهرات أو حلى يجعل منه أحد المقتنيات القيمة للباحثين عن الأناقة. سبح التورمالين من مولانا هي خيارك المثالي للتزين. تسوق سبحة التورمالين

الآن من متجرنا الإلكتروني بالسعر الأفضل في مصر!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.