حجر الأوبال .. خصائص ثقافية فريدة وعنصر بارز لقطع المجوهرات الأكثر قيمة!
جميع المقالات

حجر الأوبال .. خصائص ثقافية فريدة وعنصر بارز لقطع المجوهرات الأكثر قيمة!

بواسطة Hassan Magdy بتاريخ Sep 22, 2021

الأوبال هو حجر كريم شبه كريم يسمى بملك الجواهر، ويأتي إليك في صورة شفافة أو شفافة معتمة اعتمادًا على النوع الذي تفضل اقتنائه. يوجد الأوبال بشكل أساسي في أستراليا كما عرف تاريخيًا، ولكنه متاح الآن بسهولة في أجزاء أخرى من العالم أيضًا.

بصرف النظر عن كونه مكون أساسي للمجوهرات الشهيرة في عالم الموضة، فهو يتمتع بخصائص فلكية قوية، حيث يقال في علم الطاقة بأنه مرتبط بكوكب الزهرة وبرج الميزان بما يدعم حامله ويقال في الثقافات أنه مكون مانح للإنجاز والقوة في الحياة، فالأشخاص الذين ولدوا في أكتوبر، ولديهم فرصة ارتداء هذا الحجر لديهم فرصة الحصول على دعم لملكاتهم في في الحب والعاطفة بما يعدهم بحياة أفضل. وهذا حول شهرة الحجر الثقافية وليست تأكيدات مجزم بها، لذا عليك الرجوع إلى مرجع الكتاب والسنة. 

لكونه أحد أكثر الأحجار الكريمة الملونة جمالًا، يمكن العثور على الأوبال باللون الأبيض والأصفر والوردي والبرتقالي والأحمر والأخضر والأزرق والبني والرمادي والأسود. هناك ثلاثة أشكال للأوبال ولكن هناك ثلاثة أنواع رئيسية:

- أوبال ثمين - يُطلق عليه غالبًا "أوبال قوس قزح".

- أوبال عادي - موجود في جميع أنحاء العالم ولا يظهر تباين في الألوان.

- أوبال ناري - شفاف أو بألوان زاهية تتنوع بين الأحمر والأصفر والبرتقالي.

تنتج أستراليا حوالي 97٪ من الإمدادات الخاصة بـ الأوبال للعالم بأسره. ويتميز الأوبال المنتج في أستراليا بمقاومته العالية للكسر نتيجة تكونه في بيئة رسوبية. حيث تتشكل أحجار الأوبال نتاج العمليات البركانية التي يتم فيها امتصاص الماء وبالتالي مقاومة التصدع والكسر.

في علوم الطاقة يقال أن للأوبال تأثيرات نفسية داعمة للإدراك الروحي، ونفاذ البصيرة، والرؤى الصوفية، ذلك مع تأثيره على المشاعر بتحقيق راحة وهدوء، بالإضافة إلى طرد الخوف والإحساس بعدم الأمان، ودعم السعادة، وتهدئة الإنفعالات.

لهذا الحجر مزايا استشفائية جسدية أيضًأ مثل مقاومة الحمى، علاج الانتفاخات، تقوية الذاكرة، علاج مشكلات الدورة الشهرية.

يستخدم الأوبال منذ عدة قرون ويربط الناس هذا الحجر الكريم بالعديد من السمات المختلفة، حيث يُعتقد بأنه معزز للأمن والهدوء، بالإضافة إلى تأثيره المساعد على  الحد من التوتر وتخفيف الاكتئاب، وتهدئة الأفكار المضطربة. 

يقال أيضًا بأن ارتداء الأوبال يساعد على النوم بشكل أفضل، وإبعاد الأحلام السيئة والكوابيس، وهو كذلك  مفيد بشكل خاص للأطفال الذين لديهم مشكلات في النوم.

الأوبال هو أحد أفضل أحجار الحماية كونه درعًا رائعًا ضد الطاقة السلبية والأفكار غير الإيجابية، وهو حجر كريم مثير للاهتمام لإرتباطه بتعزيز قوة إرادة الحياة لدى حامله. كما أنه رائع للبشرة والكلى والعينين والشعر والأظافر، وقد ثبت أنه مفيد لامتصاص الماء وموازنة محتواه داخل الجسم.

يعتقد أن هذا الأوبال يعمل كعنصر فعال في إزالة الالتهابات وتنظيف وتنقية الدم والكلى، وتشمل خصائصه العلاجية الجسدية أيضًا تنظيم إنتاج الأنسولين وتقليل الحمى وتقوية الذاكرة، وهو حجر رائع للسيدات اللواتي يعانين من مشاكل في إنتاج الهرمونات وانقطاع الطمث ومتلازمة ما قبل الدورة الشهرية وأثناء الولادة.

في الواقع، يعد الأوبال بديلًا للماس وهو يمثل قطعة نفيسة عند ارتداءه في صورة حلي أو مجوهرات، لذلك فاقتنائك لإحدى سبح مولانا من هذا النوع يوفر لك تملك قطعة ثرية التكوين تام تشكيلها بالأداء الحرفي اليدوي لأبرع فنانو الحرف التشكيلية، تتوفر لديك سبح الأوبال مع إصدارين بقياسين مختلفين وهما الـ 33 حبة والـ 66 حية. 

اقتني الآن سبح الأوبال من مولانا!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.