أشهر التساؤلات عن سبحة اليسر وقدراتها في علم الطاقة!
جميع المقالات

أشهر التساؤلات عن سبحة اليسر وقدراتها في علم الطاقة!

بواسطة Hassan Magdy بتاريخ Aug 07, 2021

ما هو حجر اليسر ومما يتكون طبيعيًا؟

حجر اليسر المعروف بالمرجان الأسود هو أحد الحيوانات الاستعمارية المرتبطة بشقائق النعمان البحرية والشعاب المرجانية الصخرية. تم تسميته بهذا الإسم بسبب لون هيكله العظمي الصلب الأسود وتوجد أشواك صغيرة على سطح هيكله العظمي بشكل يميزه بين الشعاب المرجانية الأخرى. 

تم وصف أكثر من 150 نوعًا من الشعاب المرجانية السوداء، بعضها شعاب مرجانية سلكية، حيث تنمو كملف حلزوني واحد، بينما العديد منها لديه شكل نمو شجيري، مما يخلق شكل مروحي أو نمط مشابه للفروع الشبيهة بالأشجار. إن ما لا يقل عن 14 نوعًا من الشعاب المرجانية السوداء تتواجد حاليًا في هاواي.

توجد الشعاب المرجانية السوداء التي تكون حجر اليسر في جميع المحيطات، ولكنها أكثر شيوعًا في موائل المياه العميقة في البحار الاستوائية وشبه الاستوائية. قد تنمو بعضها على منحدرات الشعاب المرجانية في المياه الضحلة من 1 إلى 110 متر، وتم تسجيل وجود البعض الآخر منها في أعماق تصل إلى 4000-6000 متر. كثيرًا ما توجد مستعمرات المرجان بالقرب من المنحدرات أو المدرجات أو الحواف البحرية، وتكون وفرتها مرتبطة بالمساحة المتاحة في الظروف المواتية. تشير الأبحاث إلى أن يرقات المرجان الأسود قد تستقر وتعيش بشكل أفضل في ظل مستويات الإضاءة المنخفضة وهذا يفسر وفرة الشعاب المرجانية السوداء تحت حوالي 35 مترًا في الأعماق.

في الحقيقية، لا يُعرف سوى القليل نسبيًا عن دورة حياة وتكاثر الشعاب المرجانية السوداء، لكن مثل الكائنات المجوفة الأخرى. للشعاب المرجانية السوداء دورات حياة تشمل التكاثر اللاجنسي والجنسي. يتم التكاثر اللاجنسي أو التبرعم عن طريق تنامي المزيد من الأنسجة الحية التي تفرز المزيد من مكونات الهيكل العظمي، ويمكن قياس سماكة الهيكل العظمي بهدف تقدير عمر المستعمرة المرجانية.

يتضمن التكاثر الجنسي إنتاج البويضات والحيوانات المنوية لتكوين مرجان صغير يتفرق ويستقر في مناطق جديدة.

على منحدرات الشعاب المرجانية العميقة في البحر الأحمر وهو مصدر اليسر الذي نعتمد عليه في مولانا، تكون الشعاب المرجانية السوداء مجتمعات فريدة في الحياة البحرية، حيث تخلق مستعمرات شبيهة بالأشجار، ويكون كل مرجان مجموعة مختلفة من الأنواع.

ما هي خصائص حجر اليسر؟

يمكن العثور على المرجان أو اليسر في مجموعة من الألوان، والتي يمكن أن تكون بين الأحمر والبني والأسود والأزرق، في حين أن المرجان الأسود هو أكثر ألوان المرجان رواجًا، ويمكن استخدامه في أنواع مختلفة من المجوهرات. وقد كان يُعتقد في السابق أن المرجان نبات، لكنه في الواقع مكون عضوي حيواني تكونه كتل هيكلية متراكمة من الأورام الحميدة التي تكوِّن اليسر الطبيعي، ويمكن العثور عليه في مياه إفريقيا واليابان، وقبالة سواحل جنوب المحيط الهادئ وأستراليا.

لماذا تستخدم اليسر؟

يعرف اليسر بأنه حجر السلام والتحول الإيجابي، ونظرًأ للطاقة البحرية المتمثلة فيه، فسوف تحصل على الحماية من التأثيرات السلبية والشر، ذلك كما تقول الثقافات المتعددة التي تؤكد بأنه مخلص من الأفكار والمشاعر غير الصحية، حيث يساعد على تبديد أي إحساس بالقبح أو الضعف ويجعلك تتبدل من جديد!

ماذا قيل عنه في علم الطاقة؟

  • سيدعمك على التغيير والتحول الإيجابي.

  • سيجعلك تقدر الماضي ولكن لا تتردد في احتضان المستقبل.

  • ستقبل وجود عالم جديد جميل وستقبل التحديات التي يقدمها العالم الجديد.

  • سيجعلك تدرك أن كفاحك والصعوبات هي أشياء تمنح الدروس الإيجابية والخبرات.

  • سيذكرك اليسر أنك بحاجة إلى السباحة في محيطات الحياة ورؤية ما هو موجود في الأفق.

  • ستلتقط أكبر عدد ممكن من الموجات الإيجابية وتنخرط في تجارب جديدة!

  • طاقة اليسر تردع أي نوع من التفكير السلبي، وتعزز من الصدق والسلام.

  • ستتشجع على امتلاك نظرة أكثر إيجابية للحياة، ذلك حتى عندما تمر بصعوبات خاصة.

  • سيذكرك اليسر بتكوين آراء صحية ومتوازنة حول الأمور المختلفة.

  • ستدعمك طاقة هذا الحجر على أن تكون مبدعًا عندما يتعلق الأمر بمواقف مختلفة وحل المشكلات الشخصية أو المهنية.

كان هذا عن أشهر التساؤلات حول سبحة اليسر وأسرارها، اقتنيها الآن من مولانا بأفضل سعر على الإطلاق ومع جودة عالمية نتاج التصنيع الحرفي اليدوي في ورش مولانا!

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.